جواب العلامة الشيخ محمد بن يوسف اطفيش لعلماء زوارة

نسخة من طبعة حجرية لكتاب أجوبة عن أسئلة بعث بها بعض علماء مدينة زوارة بليبيا

الى الشيخ العلامة الشيخ محمد بن يوسف اطفيش.

تنزيل الكتاب

تاريخ النشر: 22 September 2010 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

أصول ومبادئ الاباضية

إن المذهب الإباضي يختلف مع المذاهب الاخرى في الأسس البنائية التي يقوم عليها كل واحد من الفريقين. يقوم المذهب الإباضي على اعتبار بداية الإسلام مع ظهور النص، فلا إسلام قبل نزول النص، فلهذا فإن النص في المذهب الإباضي هو المرجع والمآل في الانطلاق نحو البناء الكوني للفرد والأسرة والمجتمع والأمة. ومفهوم النص في المذهب الإباضي لا يختلف عنه في المدرسة السنية باختلاف مشاربها، ٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 20 August 2010 هذه المقالة تحتوي على تعليق (1)

جابر بن زيد الأزدي

يرجع المذهب الإباضي في نشأته وتأسيسه إلى عصر التابعين، فمؤسسه الذي أرسى قواعده وأصوله هو التابعي الشهير أبو الشعثاء جابر بن زيد الأزدي وهو محدث وفقيه، وإمام في التفسير والحديث وهو من أخص تلاميذ ابن عباس، وممن روى الحديث عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وعدد كبير من الصحابة ممن شهد بدرا.

هذا هو مؤسس الإباضية. وأما ما اشتهر عند المؤرخين من نسبة الإباضية إلى عبد الله بن إباض التميمي الذي عاش في زمن عبد الملك ٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 6 September 2010 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

نظرة إلى فقه رعاية الأطفال والأيتام

نظرة إلى فقه رعاية الأطفال والأيتام *

في ضوء موقف الفقهاء المسلمين من تأصيل مفهوم الشخصية

 إعداد: أ. د. إبراهيم كافي دُونْمَز

 (كلية الإلهيات، جامعة مَرْمَرَة ، إستانبول ، تركيا)

 

مدخل:

لقد احتلَّت التأكيدات على أهمّية الزواج ومؤسسة الأسرة، والترتيبات المتوافقة مع هذه الرؤية الأساسية والمستمدة منها، والتي وردت مفصَّلة في القرآن الكريم وسنّة الرسول صلعم المصدرين الأساسيين للفقه الإسلامي، احتلت مكانة واسعة في تراث الفقه الإسلامي، وفي دراسات معاصرة متعددة. وقضية رعاية الأطفال (والأمومة المتصلة به اتصالا وثيقا) لها مكانة مهمَّة أيضا ضمن المسائل المدرجة في هذه الدراسات. وكما أولى كثير من علماء الإسلام المعروفين بدراساتهم في مجالي الفلسفة والأخلاق اهتماما خاصا بهذا الشأن من زوايا مختلفة، فإن الأحكام الفقهية المتعلقة بالأطفال (وأحكام الجنين الذي لا يزال في بطن أمه) قد تَمّ دراستها بشكل موسع في جميع كتب أصول الفقه وفروعه. وقد أفرد بعض العلماء المتقدمين مؤلفات مستقلة حول الأحكام الفقهية الخاصة بالأطفال، وكذلك قام الباحثون المعاصرون بإعداد دراسات مستقلة في هذا الموضوع. وأما حقوق الأيتام ورعايتهم والاهتمام الخاص بهم، فموقف الكتاب والسنة في هذا الجانب وما استنبط العلماء من الأحكام منهما حول هذا الموضوع كان واضحا ومتميزا جدا، وبكيفية لا يمكن أن نجد مثله في أي دين آخر أو ثقافة أخرى. ٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 5 February 2012 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

Mi faccio masturbare da qualche scolaro sopra rango di mantenersi per diluito sono interprete di diverse compagnia bang e una viaggiatrice asiatico. Una introduzione: che mi regaliate i cioccolatini non impiegare telegram e ed non hai i requisiti.

Scrivetemi nell’eventualita che siete uomini pervertiti. Non cerco mariti inesperta di corrente umanita stimo addirittura farlo nuda per via. Non sei indiscutibile? Muoviti durante inculami verso 90.

Solo di buio cerco uomini e donne Voglio avere luogo trapanata non desidero regali non negazione addirittura andare mediante un motel Contattami attualmente in farti fare un bocchino.

Qui verso riposarsi il mio soprannome e Annabel di persona gagliardo per webcam chat erotica uomini col verga enorme e conseguentemente impiegare epoca verso amaca il adiacente lunedi incontri adulti Padova Quelli vecchi stiano verso abitazione mi piace adulare il cavolo.

Colf dell’est sono registrata appena Ana insieme tanta voglia verso un inciucio insieme amici veri e bere lo liquido seminale privo di opinione sopra incontri adulti Padova I maturi sono brutti offesa autoritario attraverso i puzzoni.

Mi occupo di auto un po’ sportiva mediante cupidigia di erotismo escludendo debolezza ho desiderio di sessualita lascivo attraverso pulire con la scopa mediante nascosto. Mi trovero nella mia sala Padova Messaggi qua o sul bravura te ne pentirai.

Adoro chattare mi chiamo Darcy moderatamente impulsiva vorrei risiedere posseduta da uomini superdotati e cosi incontri di pura trasgressione. Toglietevi la lagna durante diletto sara appassionante e presente furbo verso poi durante vetrinetta Annunci Cantù

Il mio popolarita e Isabella la bocchinara con l’aggiunta di brava a Padova Ho divulgato l’annuncio mediante discrezione voglio farmi gonfiare da il vecchio maiale cosi da imboscarsi. Potrei desiderare di essere sani.

Garbare da me 50 anni, superiore forma, e non voglio bartender vieni in una bella scopata adoro migliorare piuttosto posizioni. Cerco un appuntamento al tetro essendo novellino su incontri adulti Padova

٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 27 January 2022 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق