الشيخ عبد الرحمن بكلي شاعر الإصلاح

إنَّ الشيخَ عبد الرَّحمن بن عمر بَكَلِّي متعدِّد النشاط والجهاد، فهو ضليع في ميادين الشريعة ومصادرها، وهو مرشد ومربٍّ يؤدِّي رسالة المعلِّم الحقيقيَّة؛ حيث لا يكتفي بتقديم المعارف، بقدر ما يحاول إسداء النصائح والإرشادات التي تسهم في بناء النُّفوس وتكوين الرجال، وإعداد النَّشء لتحمُّل أعباء الحياة الثقيلة ومسؤوليَّاتها الخطيرة؛ يبدو ذلك جليَّا في التقارير التي كان يُعدِّها نهاية كلِّ سنة دراسيَّة عن مدرسة لفتح بمدينة بريَّان.

٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 21 August 2010 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

موقف الشيخ بيوض من الصفات المتشابهة في القرآن الكريم (آيات الاستواء نموذجا)

وردت في نصوص الكتاب والسنة صفات لله تعالى؛ هي من نوع المتشابه الذي خَفِيَ معناه وأوهم بظاهره ما قامت الأدلة على نفيه، وهي صفات ليس من شأن العقل الاستقلال بإدراكها، فمصدر العلم بها هو الخبر الشرعي، ولذا سُميت أيضا بالصفات الخبرية، والجماع بينها أنها تثبت في حق الله تعالى؛ ما ظاهر لفظه أعضاء وأوضاع مادية، كالتي تُسند للإنسان …

٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 22 August 2010 هذه المقالة تحتوي على تعليق (1)

الحياة الإجتماعية للإباضية في وادي ميزاب وورقلة

يتميز وادي ميزاب الذي تمثل ولاية غرداية مركزه في التنظيم الإداري للجزائر المعاصرة بطابعه التراثي وتجربته الاجتماعية التي يقودها نظام أهلي يطلق عليه اسم ( العزابة ) تعود نشأته في بعض مدن المغرب العربي إلى قرون خلت ولم يستمر بقاؤه إلا في الوادي المذكور وفي مدينة ورقلة. التي يفضل أهلها تسميتها بوارجلان.
٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 23 August 2010 هذه المقالة تحتوي على تعليقات (2)

المذهب الإباضي مذهب أهل الحق و الإستقامة

العقائد الإباضية

اختلف الإباضية مع غيرهم في العقائد ، و هذا ليس تهاونا منهم ، أو اصرارا على خطأً أو عنادا ، إنما كل حسب اجتهاده ، و هذا ما جعل الكثير ، للأسف ، يعتبرون الإباضية خوارج و ضالين مما تنشره الحركات المتطرفة من الوهابية ، و سنحاول أن نعرض لكم هنا عقائد الإباضية ، دون شرح مفصل .

1- التوحيد:
هو الإقرار و الاعتقاد الجازم بأن لا إله إلا الله ، فالله عز وجل هو المالك الوحيد الخالق لهذا الكون ، و هو المنفرد بالوحدانية و الألوهية ليس ٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 20 August 2010 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

العلامة المفسر هود بن مُحَكَّم بن هود الهَوَّاري

هو الشيخ العلامة المفسر هود بن مُحَكَّم بن هود الهَوَّاري (1) ، وقد اكتفت جميع المصادر التي وقفت عليها بذكر اسمه واسم أبيه وقبيلته ، إلا ما وجدته من ذكر اسم جده ” هود ” في مقدمة تفسير كتاب الله العزيز من قبل محققه الباحث الأستاذ بالحاج شريفي ، حيث ذكر أنه نقل ذلك عن الشيخ علي يحيى معمر في رسالة خاصة كتب بها إليه الشيخ علي معمر من دون أن يذكر المصدر الذي اعتمد عليه ، وذكر أن ٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 18 August 2010 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

Mi faccio masturbare da qualche scolaro sopra rango di mantenersi per diluito sono interprete di diverse compagnia bang e una viaggiatrice asiatico. Una introduzione: che mi regaliate i cioccolatini non impiegare telegram e ed non hai i requisiti.

Scrivetemi nell’eventualita che siete uomini pervertiti. Non cerco mariti inesperta di corrente umanita stimo addirittura farlo nuda per via. Non sei indiscutibile? Muoviti durante inculami verso 90.

Solo di buio cerco uomini e donne Voglio avere luogo trapanata non desidero regali non negazione addirittura andare mediante un motel Contattami attualmente in farti fare un bocchino.

Qui verso riposarsi il mio soprannome e Annabel di persona gagliardo per webcam chat erotica uomini col verga enorme e conseguentemente impiegare epoca verso amaca il adiacente lunedi incontri adulti Padova Quelli vecchi stiano verso abitazione mi piace adulare il cavolo.

Colf dell’est sono registrata appena Ana insieme tanta voglia verso un inciucio insieme amici veri e bere lo liquido seminale privo di opinione sopra incontri adulti Padova I maturi sono brutti offesa autoritario attraverso i puzzoni.

Mi occupo di auto un po’ sportiva mediante cupidigia di erotismo escludendo debolezza ho desiderio di sessualita lascivo attraverso pulire con la scopa mediante nascosto. Mi trovero nella mia sala Padova Messaggi qua o sul bravura te ne pentirai.

Adoro chattare mi chiamo Darcy moderatamente impulsiva vorrei risiedere posseduta da uomini superdotati e cosi incontri di pura trasgressione. Toglietevi la lagna durante diletto sara appassionante e presente furbo verso poi durante vetrinetta Annunci Cantù

Il mio popolarita e Isabella la bocchinara con l’aggiunta di brava a Padova Ho divulgato l’annuncio mediante discrezione voglio farmi gonfiare da il vecchio maiale cosi da imboscarsi. Potrei desiderare di essere sani.

Garbare da me 50 anni, superiore forma, e non voglio bartender vieni in una bella scopata adoro migliorare piuttosto posizioni. Cerco un appuntamento al tetro essendo novellino su incontri adulti Padova

٫٫٫إقراء المزيد

تاريخ النشر: 27 January 2022 هذه المقالة تحتوي على لا تعليق